بحث

أركان أساسية لكتابة السيرة الذاتية

تم التحديث: يناير 8

كتابة السيرة الذاتية ليس بالأمر الصعب ، ولكن لجعل سيرتك الذاتية تظهر بالشكل المناسب لطلب وظيفة شاعرية ، فإنها تتطلب العديد من الخطوات والأركان الأساسية.


سيتم توضيح المعرفة الأساسية المطلوبة لكتابة السيرة الذاتية لتسهيل كتابة سيرتك الذاتية ، أو يمكنك طلب المساعدة لكتابة السيرة الذاتية المهنية في الموقع.



1- المعلومات الشخصية

تعتبر البيانات الشخصية من أهم النقاط لكتابة السيرة الذاتية الشخصية ، ويتضمن الملخص الاسم وتاريخ الميلاد والجنسية والجنس والخدمة العسكرية والحالة الاجتماعية.


2- وسائل الاتصال

يكتب بعض الأشخاص سيرة ذاتية جيدة ، لكنهم يتجاهلون معلومات الاتصال أو يكتبون معلومات خاطئة. معلومات الاتصال هي رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني والمنطقة السكنية.يرجى التأكد من إدخال رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني بشكل صحيح حتى يتمكن المسؤول عن فرز السيفيهات بالشركة من الاتصال بك.



3-المؤهلات العلمية

يجب كتابة مؤهلاتك الأكاديمية بشكل أساسي في سيرتك الذاتية ، وذلك بالإضافة إلى اسم الجامعة أو الكلية ، السنة التي حصلت فيها على المؤهلات الأكاديمية ، يجب أيضًا ذكر الدرجة التي حصلت عليها.

يمكنك كتابة أكثر من شهادة جامعية مثل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.


4- الخبرة العملية

أهم نقطة هي تدوين خبرتك العملية السابقة ، والمنصب ، واسم الشركة ، ووقت العمل ، والأفضل كتابة مهام العمل لكل وظيفة وإضافة شهادة الخبرة أو شهادات التقدير (إن وجدت).


5- المهارات الشخصية واللغة

يمكن أن تساعدك كتابة المهارات الشخصية المتعلقة بالعمل بشكل مباشر على الوصول و الحصول على العمل الذي تحتاجه ، وتحسين سيرتك الذاتية ، وتمكينك من العثور على وظيفة أفضل من الآخرين.

من الضروري أيضًا كتابة اللغة التي تجيدها. ففي عصرنا هذا وبعد غزو الشركات العالمية أصبح من الضروري تعلم اللغات الأجنبية وأهمها اللغة الإنجليزية.


6- الهوايات

أحد الأشياء التي لا تعزز قيمة سيرتك الذاتية بشكل كبير إلا إذا كانت لديها علاقة ما بمجالات العمل، فلا داعي لذكر أي هوايات لا تساعد بشكل مباشر أو غير مباشر في الوظيفة.


7- الصور الشخصية

إنه ليس من المحتوى الأساسي للسيرة الذاتية ، لكن إذا كانت هناك صورة شخصية تليق بالسيرة الذاتية ، فيمكنك إضافتها ، وتحتاج بعض إعلانات الوظائف إلى إضافة صورة للسيرة الذاتية


8- الأهداف المهنية

يمكنك أيضًا إضافة أهداف وظيفية في بداية سيرتك الذاتية حتى تتمكن من إيصال نفسك و فكرتك بشكل أكثر وضوحًا لموظفي التوظيف ، مما يساعدهم على اتخاذ قرارات إيجابية بشأنك.


نشكرك لقرائتك المقال كما يمكنك قراءة المزيد ما المقالات الهامة من هنا, كما يمكنك أيضاً طلب خدمات الموقع لكتابة سيرتك الذاتية بشكل إحترافي.






37 عرض0 تعليق